القائمة الرئيسية

الصفحات

'إذا كان جدك نابليون..فأنا جدي عبد الكريم الخطابي' هكذا صرخ ذات يوم شكري في وجه مديره الإسباني بـ"ميدي1"

"إذاكان جدك نابليون..فأنا جدي عبد الكريم الخطابي" هكذا صرخ محمد شكري في وجه مديره الإسباني بـ"ميدي1"

  على لسان "فتحية الخياطي" التي اشتغلت لمدة 22 سنة كخادمة عند الروائي محمد شكري، قالت في حوار سابق لها مع يومية"الأخبار" خلال حديثها عن أسباب استغناء محمد شكري عنها كخادمة عنده: 

"ما سأحكيه لكم الآن لم يكن برغبة من أحدنا، بل كان نتيجة ظروف مادية خارجية، مرة عاد..شكري على غير عادته إلى البيت، فقد كان يومه مزاجيا للغاية ويغضب من أتفه الأسباب، لذلك فقد خمنت بأنه لم يعد يرغب بي؛ بعد قليل.. نادى علي، فكانت فرصة لأسأله عما به، إذ أنني لم أطق صبرا أن أراه في تلك الحالة؛ كان شكري حينها ثملا جدا؛ طلب مني أن أجلس أولا، ثم أخبرني بأنه قد توقف عن تقديم برنامجه "شكري يتحدث" بإذاعة البحر الأبيض المتوسط ميدي 1؛ حمل بعدها 500 درهم؛ وأعطاني إياها؛ سألته باستغراب ما هذا يا شكري؟ !، فأخبرني بأنه تعويضي”.  

     "فتحية الخياطي"، وخلال استفسارها حول ما إذا كان شكري كان قد تحدث لها عن تفاصيل الحادث.

     أضافت قائلة: 

   "أخبرني أن بعض المغرضين في الإذاعة.. كانوا يريدون أن يسيروهم على هواهم، الشيء الذي لم يرضه هو أبدا؛ إذ أن إذاعيا مغربيا كان يكرهه، قال لمديره الإسباني كلاما سيئا عنه.. حتى يوقف برنامجه؛ لقد كانوا يريدون الاستغناء عنه بطريقة تعسفية، لذلك فإنهم بدؤوا وقتها في فبركة عدة سيناريوهات؛ وحين أحس بأن شيئا ما يدبر من ورائه، قدم استقالته.. طالبا تعويضه منهم، بعد أن شتمهم جميعا.. وهو يصرخ في وجه ذلك المدير الذي هدده "إذا كان جدك نابليون.. فأنا جدي عبد الكريم الخطابي"؛ كان يحكي لي ذلك، وهو يلعن الزمن الذي أصبح فيه مثل هؤلاء، يديرون المغاربة”.

تعليقات

التنقل السريع